Topics

Monday, November 29, 2010

تشيز كيك بالشوكولاته


1/2

باكيت عبوة (400 جرام )

بسكويت دايجستيف

1/2

كوب (1باكيت صغير)

زبدة سائلة

1/2

ملعقة صغيرة

قرفة حلويات

4

باكيت 200 جرام 8(اونس)

جبن كريمي عادي او خفيفة الدسم بدرجة الحرارة العادية

4


بيضة كبيرة

1/3 1

كوب

سكر

1/2

ملعقة صغيرة

فانيليا سائلة

1

ملعقة صغيرة

بشر ليمون او برتقال ناعم

1/3

كوب

شوكولاته شيبس شبه محلاه او بالحليب

للتغطية : صوص شوكولاته فودج


  1. سخني الفرن لدرجة حرارة 325ف(160 س ) ضعيي في قاع الفرن صينية بها حوالي 1 بوصة ماء . غلفي بورق الالمنيوم قاع و جوانب قالب تشيز كيك (9 بوصة) ، ضعيه جانبا.

  2. اطحني البسكويت ناعما ، قلبيه مع الزبدة السائلة و القرفة ، ضعيه في قاع القالب.

  3. اذيبي 3/1 كوب الشوكولاته على حمام ماء دافئ ، ضعيه جانبا .(او ضعي الشوكولاته في كوب زجاجي ، في الميكروويف (100%) لمدة دقيقة او الى ان تذوب).

  4. ضعي الجبن في وعاء الخلاط ،اخفقي على سرعة بطيئة الى ان يمتزج الجبن ويصبح ناعما ،لا تخفقي على سرعة عالية لكي لا يتكون فقاعات هواء في الجبن . أضيفي السكرو الفانيليا وبشر الليمون او البرتقال، اخفقي الى ان تمتزج ثم أضيفي البيض بالتدريج ، الى ان تمتزج تماما.

  5. خذي حوالي 1 كوب من خليط الجبن ، قلبيه مع الشوكولاته ، ضعيه جانبا.

  6. صبي خليط الجبن في القالب ،املئي ملعقة كبيرة بخليط الجبن و الشكولاته،اسقطيها فوق خلطي الجبن ،بشكل دائري مع ترك مسافات بين كل منها ، بطرف السكين امزجي الشوكولاته قليلا مع بقية خليط الجبن، لعمل شكل قلوب او شكل رخامي او يمكنك تركها بدون مزج.

  7. ضعي الكيك على شبك الفرن و تحته يكون صينية او طبق بايركس به ماء ، اخبزي الكيك 1 ساعة او ان تتماسك الكيكة من الجوانب ولكن تكون لينة بعض الشيء في الوسط، لاتطيلي وقت الخبز، وسط الكيكة سيتماسك بعد تثليجها ،اطفئي الفرن ، افتحي الباب قليلا و اتركي الكيكة في الفرن الى ان تبرد ، اخرجيها من الفرن ، وبعد ان تبرد تماما غلفيها و ثلجيها لعدة ساعات.

  8. قدميها مثلجة او في درجة الحرارة العادية مع صوص الشوكولاته (فودج).

  • لعشاق الشوكولاته و للمزيد من الطعم الرائع : وزعي على سطح الكيك 1 كوب من شوكولاته شيبس قبل ادخالها الى الفرن، او قلبيه مع خليط الكيك قبل صبه في القالب.





No comments: